7 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف من الأمام


7 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الخفيف من الأمام
شعرك هو سر جمالك الذي تتزينين به، ولكن تعاني العديد من السيدات من مشكلة الشعر الخفيف وخاصة من الأمام، ما يقلل من جمال شعرها ويزعجها، فتسعى إلى البحث عن وسائل تساعدها على علاجه وتمنع من تساقطه وتخلصها من هذا المظهر المزعج وتعيد إلى شعرها كثافته ومظهره الجذاب من جديد وأحيانا تلجأ لوسائل كيمائية قد تضر وتتلف شعرها تماما وتزداد المشكلة وتصبح أكثر تعقيداً لذا قررنا أن نقدم لكي سيدتي هذه الوصفات المستوحاه من قلب الطبيعية بل وأيضا مناسبه من الناحية المادية لأي سيده لانها لن تكلفها انفاق الكثير من الأموال لكي نحصل على مظهر الشعر الذي تريده وتتمناه أي فتاة أو سيدة فتابعي معنا ..........


زيت حبة البركة
اشتري زيت حبة البركة النقي، وضعي القليل منه يوميًا على فروة الرأس مكان الشعر لخفيف مع التدليك الخفيف بأطراف الأصابع، حتى تنشطي الدورة الدموية ويمتص الجلد الزيت تمامًا. يعرف عن زيت حبة البركة إنه يحتوي علي كل العناصر اللازمة للحفاظ علي صحة الشعر ويلعب دورًا قويًا في تغذية فروة الرأس ومنع مشكلة الصلع وتساقط الشعر والحصول على شعر أكثر كثافة وسُمكًا.
يمكنك أيضًا خلط زيت حبة البركة مع عصير الليمون وتركه 20 دقيقة على الشعر ثم غسله بالشامبو، وانتظمي على هذه الوصفة لمدة 5 أسابيع يمنع تساقط الشعر.

البيض
اخفقي بيضتين في وعاء وضعي الخليط على فروة شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، حيث إن البيض غني بالبروتين الطبيعي، الذي يغذي الشعر ويعيد إليه كثافته مرة أخرى.

السدر
لأوراق السدر فائدة كبيرة في حل جميع مشكلات الشعر وخاصة إنباته مجددًا، فمجرد خلطه مع ماء غسل الشعر أو وضعه كماسك مع الزيوت يعطي نتائج مبهرة بشهادة الجميع. ويمكنك أيضًا خلط  ثلاث ملاعق سدر مع كوب ماء وذوبيها الى أن تظهر لها رغوة واتركيها نصف ساعة حتى تتخمر، ثم ضعيها على الشعر ودلكي فروة الرأس به برفق واتركيها  10 دقائق أو أكثر واحرصي على المداومة على هذه الوصفة وستحصلين على نتيجة رائعة.

البصل
قطعي البصل إلى شرائح وانقعيه في الماء قليلًا، ثم خذي هذا الماء وضعيه على فروة الرأس، ودلكي الأماكن الخفيفة الشعر ومقدمة الرأس بها، ثم اتركيه مدة طويلة ساعة أو ساعتين حتى ينشف، ثم اغسلي شعرك جيدًا لتتخلصي من رائحة البصل، يعد البصل أحد أفضل العلاجات المنزلية للشعر الخفيف والمتساقط، لأنه يحتوي على الكبريت الذي يحسن الدورة الدموية ويحفز بصيلات الشعر ويعزز نموه.

خلطة الزيوت
يمكنك خلط قليل من زيت الخروع وزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الحلبة وزيت حبة البركة وزيت جوز الهند، ضعي الخليط على فروة الرأس يوميًا في مناطق الشعر الخفيف واحرصي على التدليك برفق بأطراف الأصابع حتى يتخلل فروة الرأس وضعي منشفة ساخنة على رأسك لمدة ساعة على الأقل، تعمل هذه الزيوت على إنبات الشعر من جديد وزيادة كثافته.

الثوم
الثوم هو الحل المثالي لعلاج مشكلة الشعر الخفيف، حيث أثبتت الدراسات أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات ونسبة عالية من مادة الكبريت والكالسيوم والفسفور التي تعمل جميعها على تغذية جذور الشعر وزيادة نموه وكثافته ومنع تساقط الشعر واستعادته في فترة وجيزة.
ضعي فصوص الثوم في قليل من زيت الزيتون واتركيه لمدة أسبوع، ثم استخدميه ليلًا على فروة الرأس مع التدليك برفق وغطي رأسك بإحكام واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه جيدًا. ويمكنك أيضًا تدليك فروة الرأس بفصوص الثوم مباشرةً لتفتيح البصيلات والمسام التي تساقط الشعر منها.

الجرجير
ثبت نجاح الجرجير في علاج هذه المشكلة سريعًا، فقط أحضري حزمتين من الجرجير واغسليهما جيدًا بالماء، ثم اضربيهما في الخلاط حتى تصبحان كالعجين وضعيهما على شعرك، خاصةً فروة رأسك والمنطقة المصابة وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي، واتركيها لمدة 3 ساعات، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء. كرري استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفارق.

احرصي على إجراء بعض الفحوصات الطبية أولًا لمعرفة سبب تساقط شعرك من الأمام وعالجي السبب أولًا، ثم بعد ذلك اتبعي هذه الوصفات الطبيعية وستحصلين على نتيجة رائعة.