خطوره استخدام ماسكارا العيون بكثره هام للبنات

خطوره استخدام ماسكارا العيون بكثره هام للبنات

من غير شك تبحث أكثرية السيدات عن عيون جذابة عن طريق رموش سمكية وطويلة وهي أمر لازم لنظرة جمالية مثيرة الماسكارا أحد المكونات الرئيسية التي يلزم أن تتواجد في حقيبتك




 ومنذ ظهور الماسكارا وهي تنال شعبية هائلة بين المستخدمين وفي أمريكا تأتي الماسكارا كثاني نوع من معدات التجميل الأكثر استخداماً فهي تأتي عقب أحمر الشفاه نحو 75 % من السيدات .

 ويعود كثرة استعمال الماسكارا استناداً للاستطلاعات التي تمت في الدراسات المتنوعة إلي أنها تضيف إلى الثقة بالنفس نحو السيدات ولكن هناك عناصر سامة في ذلك المنتج الجمالي يمتصها الجسم وتشكل خطر ونفوذ سلبي علي صحتك .


أما عن الأضرار الصحية لاستخدام الماسكرا بكثرة فهي :-

أولاً :- مادة البارابين :

 حيث يتم إستعمال مادة البارابين في أغلب مستحضرات التجميل بإعتبارها مادة حافظة السائدة وهذا لمنع نمو البكتريا في الماسكارا .
 وقد تم ربط المواد الحافظة الصحية التقليدية بتعطيل هرمون الأستروجين في الجسم .
 
ثانياً :- مسحوق الألومنيوم :

 حيث تستعمل تلك المادة المعدنية كملون في الماسكارا وتكون السبب في الإضطرابات العصبية ومنها التوتر القوي استناداً لمركز الشغل البيئي لمستحضرات التجميل 
.
ثالثاً :- مادة البروبيلين جليكول : 

تعتبر تلك المادة المكون الأساسي للماسكارا بالرغم من أنها تعتبر مادة أمنة من جانب إدارة الأغذية والأدوية .

رابعاً :- مادة ريتنيل خلات : 

تلك المادة تكمن في الضرر الأكبر للماسكارا لأنها يستطيع أن تكون السبب في متغيرات الكيمياء الحيوية والخلوية .

خامساً :- الاحتواء على أصباغ قطران الفحم :

 من العناصر المؤذية المتواجدة في الماسكار أصباغ قطران الفحم تلك الأصباغ تتضمن علي المواد المعدنية الثقيلة التي تكون السبب في الإصابة بالسرطان . 


سادساً :- الاحتواء على العطر :- 

حيث أن بضع أشكال الماسكارا تتضمن علي العطر وهذا لأن العلامات التجارية المتنوعة تلجأ إلي إضافة العطر إلي الماسكارا للقضاء علي رائحة أصباغ قطران الفحم .