أطعمة غير صحية يجب تجنبها ،، قد تفاجئك !!



على الرغم من أنه يبدو أننا محاطون بعدد كبير من سلاسل الوجبات السريعة أينما ذهبنا (ومستويات السمنة مرتفعة جدا)، إلا أن هناك أيضا مجموعة متزايدة من الناس الذين يحاولون أن يعيشوا حياة صحية. والشيء العظيم حول أن تعيش حياة صحية هو أنك لا تحتاج إلى إجراء أي تغييرات كبيرة وجذرية “ولكنها يمكن أن تكون تلك الإضافات الصغيرة التي تدرج في حياتك بكل سهولة” مثل شرب 2 لتر من الماء، والذهاب للنزهة اليومية، الاستغناء عن الأغذية المصنعة مع الاهتمام بطهي وجبات صحية الخاصة بك ومع ذلك، وحتى عندما نعتقد أننا نقوم باختيار “خيارات صحية، فنحن غالبا ما نقوم بشراء المواد الغذائية والمشروبات التي لا يمكن حقا أن تصنف كمنتجات صحية جيدة ولا سيما على الإطلاق. وفيما يلي قائمة من الأطعمة غير الصحية قد يندهش العديد من الناس أنهم يفهمون خطأ أنها أطعمة صحية جداً .

المياه بالفيتامين

يتم تحميل فيتامين المياه فعليا مع السكر “حيث يحتوي هذا النوع من المياه على 32G للزجاجة الواحدة 500ML! وهناك خيار أفضل بكثير هو عمل وعاء كبير من الشاي الأخضر وتبريده في الثلاجة ثم إضافة الليمون والجير مع الكثير من الثلج وسيكون لديك السكر الخاص ومياه بالفيتامين خاصة بك، ويمكنك أيضا استخدام خيالك وإضافة أي مزيج من الفاكهة والمياه المبردة، اعتمادا على ذوقك الخاص.

الزبادي بالنكهات

العديد من العلامات التجارية من الزبادي المنكه تحتوي على 27G تقريبا من السكر في العلبة ذات الحجم 170G. وبدلا من تناول الزبادي المنكهة، حاول استخدام اللبن الرائب اليوناني وإضافة بعض التوت أو قليل من العسل لإضافة بعض الحلاوة الطبيعية. وتحتوي العديد من أنواع الزبادي قليل الدسم أيضا على الأسبارتام أو المحليات الصناعية الأخرى، وهي ضخمة ومضرة جداً ويجب تجنبها إذا كنت تحاول أن تتمتع بحياة صحية.

الزبادي المجمد
يحتوي الزبادي العادي على البكتريا الحية المفيدة والنشطة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على البكتيريا الصحية في الجهاز الهضمي. ومع ذلك فاللبن الزبادي ليس فقط الشيء نفسه. فالغالبية العظمى من الزبادي المجمد الذي يباع في محلات السوبر ماركت يتم تصنيعها في درجة حرارة تقوم بقتل البكتريا الحية النافعة. فإذا كنت بحاجة إلى تناول أحد أنواع الزبادي المجمد، يمكنك محاولة تجميد بعض الموز ثم خلطه في الطعام المعالج مع وجبة بوظة من زبدة الفول السوداني الطبيعية فهو لذيذ الطعم.

الكعك
معظم الكعك الذي تقوم بشرائه من محلات تصنيع الحلوى مشابه جدا للكعك ويمكن أن تكون عالية في نسبة السكر والدهون. ولكن الخبر السار هو أنه إذا كنت من محبي الكعك، يمكنك عمل نسخة أكثر صحة في المنزل.وسوف تجد في المرسال وصفات عدة لعمل الكعك اللذيذ والصحي من الموز وأيضاً الكعك باللبن من أجل حياة صحية.

عصير الفاكهة
هناك عدد كبير من المتاجر التي تقوم بشراء عصائر الفاكهة المعلبة والمضاف إليها كميات كبيرة من السكر الاصطناعي والعديد من المواد الحافظة مثل السوربات، البنزوات و 330 حمض الستريك. وبالإضافة إلى ذلك يميل العديد من الناس إلى استهلاك الكثير من العصائر. فإذا كنت تحب عصير الفواكه، يمكنك دائما صناعة عصيرك المفضل من الفاكهة أو الخضراوات الخاصة بك عن طريق مزجها بنفسك وباستخدام ثمرات طازجة وصالحة للأكل وهذا يعني أن تبقي على جميع العناصر الغذائية في العصير ولا تستهلك السكر ولن تلجأ إلى المواد الحافظة الإضافية وإذا قمت بإضافة الفاكهة بكاملها إلى العصائر فسوف تتمتع أيضاً بالمدخول الذي يطلبه جسمك من الألياف.

الشوفان الفوري

العديد من العلامات التجارية في الأطعمة الجاهزة تحتوي على دقيق الشوفان الفوري والذي بدوره يحتوي على كميات عالية من السكر المضاف والأصناف متنوعة النكهة هي الأعلى من ذلك. ومن أجل عمل دقيق الشوفان بسرعة فائقة وبمذاق لذيذ جداً و طبيعي، فقط قم بشراء الشوفان كليا ، ثم ضعه بالميكروويف لبضع دقائق ثم قم بإضافة بعض التوت والعسل للتحلية الطبيعية بعيداً عن السكريات الاصطناعية المليئة بالاسبرتام.

No comments:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

أكل مميز تصميم بلوجرام © 2014

Powered by Blogger.