الموز فاكهة يحبها جميع الأطفال تقريبًا لكن قد يغفل الناس عن ما قد يسببه من ضرر ! شاهد الآن!!




































                                    الموز

   يعتبر الموز أحدَ أشهر المحاصيل الاستوائيّة ذات الانتشار الواسع جدّاً في مناطق مختلفة حولَ العالم، ويشكل دورًا بارزًا في رفع اقتصاد بلدان متعددة، مع العلم أنّه يتمتّعُ بقيمة غذائيّة مرتفعة جداً، وطعم مميز، ويتم استخدامُه في مجالاتٍ متعددة، وأهمها المجالاتُ الغذائيّة والصّحية. 


أضرار الموز للأطفال :


يؤدي الإفراطَ في تناول الموزإلى بعض المضاعفات الصّحيّة المزعجة، وقد ينتهي الأمر بأن يصابالطفل بالإسهال الحادّ جداً، والأوجاع والتشنّجات المعويّة، والشعور بالمغص وأن يرغب في التقيؤ. 
كما لا يُنصحُ بمنحه للأطفالِ قبلَ النّوم بطريقة مباشرة، لأنّه يزيدُ من نشاط الجسم، وبالتالي يعمل علي التقليل من الشعور بالنعاس.
يقوم بتحفيز تمدد الأوعية الدمويّة، ومن ثم يسبب أوجاعِ في الرأس.
كما يُعاني بعض الأطفال من حساسية عند تناولهم لهذه الفاكهة، لذلك ينبغي إجراء اختبار تقبّل جسمِهم لكميّة قليلة منها قبلَ تناولِها كاملة. 

فوائد الموز للأطفال :


يحتوي الموز على نسب عالية جداً من الفسفور،مما يجعله أساساً لتقويةِ الوظائف العقليّة والدماغيّة والإدراكيّة للطفل، وبالتالي ضمان النموَّ العقليّ السليم له، والوقاية من حالاتِ التأخّر الدراسيّ، ويساعد أيضًا على القيام بتنشيطِ الذهن ورفع مستوى الاستيعابِ والذكاء لديه،وبالتالي يجعل الطفل يتقبل للتعلم.


يعمل علي إمداد الجسم جسم الطفل بالطاقة والحيويّة، وتقليل من مشاعر التعب والكسل لديه.

كما يحتوي على مركّب التربتوفان، وبالتالي يعمل علي المحافظة على الاستقرار النفسيّ عند الأطفال، ويقوم بتحسين من حالتهم المزاجيّة.

يعمل علي ضبط معدّل الجلوزكوز في الدم، بالتالي الوقاية من الإصابة بمرض السكّري. 

 كما يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، بالتالي يقوم بتنظيم نسبةِ الماءِ في الجسم، وإمداد الدماغ وكافة خلايا الجسم بالأكسجين. 

يقوم بإمداد الجسم بالعناصر الذي يحتاجها، والذي يجعل منه غذاءً مفيداً لصحّة الطفل ،وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الصوديوم، والمغنيسيوم، والحديد، والفسفور، والبروتين، والزنك وغيره.

يقوم بإمداد الجسم بعنصر الكالسيوم، الذي يحتاجه الطفل لتقوية العظام، والعضلات، والأسنان، والوقاية من هشاشة العظامِ ونقص النمو عند الأطفال. 

يعمل علي الوقاية من حالاتِ الإمساك، وتخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه. 

يعمل علي زيادة نسبة الهيموغلوبين في الدم، ومن ثم الوقاية من الأنيميا، وذلك لأنه يحتوي علي على نسب عاليةٍ من الحديد.

No comments:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

أكل مميز تصميم بلوجرام © 2014

Powered by Blogger.