معاني اسماء اولاد وبنات جديدة جدا




أسماء للمواليد و معانيها 2017 .. عندما ترزق الأم بمولود جديد كل ما تفكر فيه أولاً أسم المولود و دائماً تفكر الأم في هذا الشيء مجرد اكتشافها بحملها من أول شهر و يوجد أيضاً من تفكر بهذا بمجرد اقتراب مراسم زواجها و بالطبع كل أم أو أب يريدون أسم مميز و مختلف لطفلهم أسم يكون ليس منتشر بشكل كبير و هذا الأمر يبدو محيراً بعض الشيء و يقع بعض الآباء و الأمهات في خطأ كبير جداً و هو تسمية المولود باسم جديد و مختلف و قد نال إعجابهم و لكن لم يعملوا المعنى الحقيقي له لذلك توجد بعض الأسماء الغريبة التي يعرف أصحابها مؤخراً أنها تحمل أكثر من معنى و يوجد بينهم معنى قد يكون مخجل أو خاص بعقيدة أخرى غير التي يتابعها لذلك يجب التحري جيداً من قبل الآباء عن معنى الاسم جيداً من أكثر من مصدر و عدم الاعتماد على المصدر واحد فقط حتى لا يحدث الوقوع بأي خطأ ، و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم أحدث الأسماء و معانيها تابع معانا .

أولاً أسماء بنات :

سديم : و هذا الاسم يعد من أحدث الأسماء و معناه الضباب الرقيق ، أو ما يرى في السماء ليلاً من أنوار باهته .

يولاند :  و هذا يعد من الأسماء الغريبة بالنسبة إليك و لعله أيضاً مأخوذ من فيولا أو فيوليت و معناه زهرة البنفسج و هذا الاسم أيضاً يرمز إلى المرأة التي تكشف الأسرار .

ليان :  و هذا الاسم من أصول عربية و له أكثر من معنى مثل ” الرخاء في العيش ، الرقة ، اللطافة ورغد الحياة ، نعمة الحياة ، و أيضاً الليونة بشكل عام كالسهولة و النعومة ، و هذا الاسم يعد من أكثر الأسماء رقه .

نايا : و هذا الاسم من أصل فارسي و معناه : ناي أو مزمار و تم تحريفه من أسم هذه الآلة التي تعد من أكثر ألآلات العزف الجميلة .

تالا : و هذا الاسم من أصل إغريقي و معناه الشابة الجميلة الحسناء ، المشرقة ، و له معنى أخر و هو النمو أو الترعرع .

أوار : و معنى هذا الاسم حر الشمس أو النار

ثانياً أسماء أولاد:

مَزْيَد : و هذا الاسم يعود لأصول عربية و معناه زاد الشيء زيادة ، أو نما و زاد .

أيهم : و هذا الأسم سيبدو لك أنه من الأسماء الجميلة و لكنه له معاني كثيرة منها ما لا يعجبك و هو من أصول عربية و من المعاني الكثيرة التي يحملها مثل ” اليهم في الجنون ، المصاب في عقله ، عديم الفهم ، الأصم الذي لا يسمع ” و من المعاني الأخرى التي لا بأس بها ” الشامخ من الجبال ، الولد البر ، الجريء ، الضياء .

جواد : و هذا الأسم أيضاً من أصول عربية و معناه ، السخي ، كثير الكرم ، المعطاء .

سائد : من أصل عربي و معناه من ساد القوم و صار سيدهم ، و له أيضاً معنى أخر غير مستحب و هو سيد القوم المتسلط عليهم و الذي يكون وغداً .

سنمار : و هو من أصل عربي و له أكثر من معنى مثل ” القمر ، اللص ، الشخص الذي لا ينام الليل .

يامن : و هو أيضاً من أصل عربي و معناه ، ذو اليمين ، المبارك على قومه ، المتجه نحو اليمين .


سادن : و هذا الأسم بالرغم أنه معروف من قديم الزمن و على وجه أخص بالمملكة السعودية العربية إلا أن كثير من الدول العربية لم تعلم عنه شيء و معناه خادم الكعبة المشرفه .

No comments:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

أكل مميز تصميم بلوجرام © 2014

Powered by Blogger.