نصائح حتي لايصبح طفلك اناني




هناك العديد من الصور النمطية عن الأطفال الوحيدون، منها أنهم فى كثير من الأحيان أنانيون أو مدللون وأحيانًا منعزلين وأكثر ميلاً نحو الانطواء

ولكن هذا لا يعنى أن الطفل الوحيد يجب بالضرورة أن يكون بهذه الشخصية، إنما تنتج هذه الشخصية بسبب خلل فى طريقة تربيته أو نتيجة عدم انتباه الآباء لأشياء مهمة عند تربية طفل وحيد.

ومن أجل تجنب تكرار هذا النموذج مع طفلك الوحيد نشر موقع "بوب شوجر" 5 نصائح يجب وضعها فى الاعتبار عند تربيته..

علمه الانتظار..

الأطفال الوحيدون لا يضطرون للانتظار دورهم فى استخدام الحمام صباحا أو انتظار اخوتهم حتى ينتهوا من لعبة ما حتى يأخذوا دورهم، مما يجعلهم يعتادون على أن تكون لهم الأولوية فى كل شيء لذلك من المهم أن تعلم طفلك الوحيد الانتظار ولا تسمح له بإفراط بأن يفعل كل ما يريد فى الوقت الذى يريده.

شجعه على قضاء الوقت واللعب مع أطفال آخرين..

تأكد أن طفلك الوحيد يقضى وقتًا كافيًا مع الأطفال الآخرين، سواء فى بيئتهم الخاصة "البيت" أو فى بيوت أصدقائهم مما يضمن أن يتكيف طفلك مع وجود آخرين ولا يكون انطوائيًا.

حمله مسؤوليات منزلية..

لا تدع طفلك الوحيد يفلت من المساعدة فى أمور المنزل، لأن منحه مسؤولية فريدة يجعله يعرف أنه ليس وظيفة أمه وأبيه أن يفعلا كل شيء له.

اشرك طفلك فى أنشطة رياضية..

الفرق الرياضية طريقة رائعة لتعلم طفلك العمل الجماعى والاندماج وسط مجموعة وتحمل مسؤولية الفريق وكيفية تحقيق نجاح الفريق وليس فقط التعامل مع نجاحه الشخصى.

لا تقلل توقعاتك لكن لا تضغط عليه ليكون مثاليًا..

الكثير من الأطفال الوحيدين يعانون الكثير من الضغط من والديهم لتحقيق إنجازات اجتماعية وأكاديمية من أجل أن يجعلوا والديهم فخورين بهم، لذلك من المهم ألا تمارس هذا الضغط على طفلك وألا تقارن بين إنجازاته وبين أى شخص آخر.



No comments:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

أكل مميز تصميم بلوجرام © 2014

Powered by Blogger.