طريقة عمل الفشار بالكراميل بطريقة سهله جدا





 هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها إعداد الفشار وبنكهات مختلفة يمكن شراؤها من الأسواق والمحال الخاصة، لذلك سوف نتطرّق خلال هذا المقال إلى بعضٍ منها. ننوّه إلى أنّ الكراميل الذي يوضع على الفشار هو عبارة عن سكر أبيض أو بني يوضع في حلة على النار حتى يبدأ بالذوبان، ليُعطينا طبقةً رائعة الطعم، وبنيّة الشكل.
فشار الكراميل بالسكر الأبيض المكونات

                                                                  الطريقة التحضير نحضر قدراً عميقة، ونمسح قاعها بشيء من الزيت، ونضعه جانباً.
 نبطن صينية كبيرة بأوراق الزبدة، ونرشّها بالقيل من الزيت، ونضعها جانباً.
نمسح بالزيت ملعقتان بلاستيكيتان، ونضعهما جانباً.
 نبدأ بتحضير الفشار، حيث نضع زيتاُ في قدر على النار، ونضع فيه الذرة والملح، ونحرك هذه المكونات مع بعضها، ثم نغطي القدر بإحكام، ونضعه على نار هادئة الحرارة، إلى أن تتحول الذرة إلى حبات فشار لذيذة، ونضعها جانباً.
 نضع السكّر، مع الماء، والملح، والزبدة في وعاء من مادة الستانلس ستيل، ونحرك هذه المكونات معاً بالملعقة الخشبية، ونستمر في هذه العملية إلى أن تذوب الزبدة، ثم نمسح جوانب هذا القدر بالماء باستعمال الفرشاة الخاصة، ونتوقف عن التحريك، حيث نترك مادة الكراميل على نار متوسطة الحرارة لمدة ثلث ساعة تقريباً، وننتظر إلى أن يصير الخليط ذهبياً من جوانبه، بحيث يتبقى القليل من اللون الأبيض في منتصفه، وهذا الأخير لا يحرك نهائياً.
نضع البيكربونات بسرعة كبيرة ومرة واحدة فوق الكراميل، ومباشرة باستعمال مضرب شبكيّ نحرك ونقلب الخليط حتى يهدأ الفوران الذي سيحصل، وحتى تخف انبعاثات البخار الساخن، لذا يجب الانتباه والحذر أثناء تنفيذ هذه العملية. نضع الكراميل فوق الفشار، ونقلب المكونات معاً بشكل جيد إلى أن يتوزع الكراميل على الفشار بشكل ممتاز، وإلى أن يتجانس الخليط، ويجب الانتباه من حرارة الكراميل التي قد تكون مؤذية في حال لمست الجلد.
 نضع الفشار بالكاراميل على صواني، حيث يجب أن يفرد بحيث تتكون مسافات ولو بشكل قليل جداً، ويمكن تكسير الحبات الملتصقات، لنقوم بعد ذلك بوضع الفشار في أطباق التقديم.



No comments:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

أكل مميز تصميم بلوجرام © 2014

Powered by Blogger.