فوائد زبدة الكاكاو للجسم غير ترطيب الشفاه






لزبدة الكاكاو فوائد كثيرة، ونتيجة لذلك فإنّه يتم استخدامها في صنع الكثير من المستحضرات الطبيّة، والتجميليّة، منها:
تعتبر زبدة الكاكاو مادّة أساسيّة ومثاليّة لصنع التحاميل الطبيّة، حيث إنّها تحتوي على مواد صلبة لكنّها غير سامّة، ويسهل أن تذوب بدرجة حرارة الجسم.
تفيد زبدة الكاكاو في زيادة ترطيب البشرة، حيث إنّها تذوب وتتغلغل في خلايات البشرة وطبقاتها الداخليّة، لتقوم بذلك بترطيبها وزيادة نعومة البشرة، وزيادة نضارتها وجمالها. تفيد في مكافحة آثار الشيخوخة والتقليل من التجاعيد، وذلك لاحتوائها على مضادات للأكسدة كالفلافونول، وفيتامين إي، كما وتحتوي على عناصر غذائية مهمة للبشرة كالحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، وغيرها من المواد. تفيد في علاج آثار حروق الشمس، وفي علاج تهيّجات البشرة. الحماية والوقاية من الإصابة بسرطان الجلد، لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تمنع نموّ الخلايا السرطانيّة في الجلد. تستخدم للعناية بالبشرة الجافّة وحلّ كلّ مشاكلها، كما وأنّها مفيدة في حالات الأكزيما والحساسية الشديدة، والصدفيّة، والتي تفيد في تخفيف تشقّقات البشرة، وتخفيف الحكّة. تساعد في تخفيف الآلام، والتخلّص من الأرق والإجهاد والتوّتر، فهي تمتلك رائحة نفّاذة تساعد على تصفية الذهن، والشعور بالاسترخاء. تقليل علامات التشقّق البيضاء، وفي تخفيف علامات تمدّد الجلد لا سيّما في مرحلة الحمل. زيادة ترطيب الشعر، وزيادة قوّته وكثافته وذلك بزيادة رطوبته، ويفضّل استخدامها للعناية بالشعر قبل الاستحمام بتدليك فروة الرأس بها، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر بعد ربع ساعة تقريباً، أو يمكنك استخدامه كبلسم، كما وتفيد زبدة الكاكاو في زيادة لمعان الشعر لتمنحه لوناً جميلاً برّاقاً. كما أنها توصف لعلاج تشققات الشفاة، والحفاظ على رطوبتها وإعطائها شكلاً جميلاً نضراً.
1.مقاومة الشيخوخة :

واحد من الأسباب الرئيسية لإستخدام زبدة الكاكاو أنها لها قيمة عالية جداً وتركيزات عالية من المواد المضادة للأكسدة بما في ذلك، حمض الأوليك وحمض البالمتيك  والحمض الدهني . تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في زبدة الكاكاو منع ضرر الجذور الحرة  والحد من حدوث أكسدة الجلد . وبذلك، تمكنك زبدة الكاكاو من تقليل علامات الشيخوخة المبكرة ومقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في السن. وقد أظهرت الأبحاث أيضاً  أن زبدة الكاكاو تعمل علي الحد من ظهور الندبات علي الجلد وتعزيز صحة الجلد بشكل عام .

2. تحسين الشعر :

بصرف النظر عن رائحة زبدة الكاكاو اللذيذة  . تساعدك زبدة الكاكاو علي زيادة ترطيب الشعر، مما يساعد علي تحسين مظهر الشعر بشكل عام وزيادة قوته وقد تم ربط تطبيق زبدة الكاكاو علي الشعر  بمعدلات أقل من قشرة الرأس وصحة بصيلات الشعر وتقليل تساقط الشعر  ومنع ظهور الصلع .

 3. صحة البشرة :

تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في زبدة الكاكاو علي تحسين صحة البشرة وتقديم الرعاية الكاملة . تعمل الجزئيات العضوية المفيدة في حماية البشرة من عوامل البيئة الضارة والتي تؤدي إلي تهيج الجلد وإحداث ضرر لبشرتك . زبدة الكاكاو خيار رائع لمقاومة الكثير من المشاكل . ثبت أن لديها نتائج إيجابية في القضاء علي بقع التقدم في العمر، معادلة لون البشرة،  تقليل الندبات، كما يوصي بعض الخبراء بإستخدام أصحاب البشرة الحساسة أو تهيج البشرة .زبدة الكاكاو وسيلة سهلة لكي تحل محل الكريمات التجارية المحملة بالمواد الكيميائية الضارة .

 4. تقليل الإلتهابات :

عند الحصول علي كمية غنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة المتواجدة في زبدة الكاكاو تجعلها خيار ممتاز للأشخاص الذين يرغبوا في  الحد من إلتهاب الجلد . عندما تقوم بتطبيق زبدة الكاكاو لمعالجة مرض الصدفية، الإكزيما، الطفح الجلدي، وأنواع أخري من إلتهابات الجسم . كما أنها تقوم بتسكين الألم. عند إستهلاك زبدة الكاكاو فأنت تختار الحصول علي الفوائد الصحية الرائعة وبالرغم من التأثير السلبي للدهون الزائد في زبدة الكاكاو إلا أن بعض البحوث المبكرة أثبتت ظهور تحسن كبير في إلتهابات القلب عند إستهلاك كمية معتدلة من زبدة الكاكاو .

5.  مرطب لجلد :


زبدة الكاكاو تعمل كمرطب رائع  يذوب في درجة حرارة الغرفة . تحتوي زبدة الكاكاو علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تخترق الجلد وتوفر له الترطيب العميق.

No comments:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

أكل مميز تصميم بلوجرام © 2014

Powered by Blogger.