فوائد زيت الزيتون لشعر الأطفال




زيت الزيتون يشتهر بمجموعة واسعة من الفوائد للبشره ، والشعر ، والصحة ، في الواقع هذا الزيت متعدد الأغراض يمكن استهلاكه وكذلك تطبيقه موضعيا على الجلد والشعر ، الصفات المفيدة لزيت الزيتون تجعل معظمنا نفترض أنه أمر جيد للأطفال الرضع لدينا كذلك ، ولكن هل هو حقا كذلك في جميع الحالات؟ السؤال يحتاج إلى إجابة حيث أن هناك فرقا كبيرا بين البالغين والأطفال من حيث الجلد والشعر وأوضاعهم الصحية
فوائد زيت الزيتون لشعر الاطفال  : زيت الزيتون مفيد جدا لشعر الاطفال و من  اهم فوائده انه يساعد على تنعيم شعر الطفل و يقوي جذوره و يجعله يتخلص تماما من التجعيد و الخشونة  و يعزز نموه ، بجانب ما سبق يعتبر زيت الزيتون الحل الاول و الفعال  لجميع حالات الثعلبة التي تنتج من المهد و الفراش و كذلك تحمي رأس الطفل من حدوث ثعلبة من الامام نتيجة نومه طوال الوقت ، يساعد زيت الزيتون ايضا على التخلص من القشرة التي تظهر في فروة رأس الاطفال .
 زيت الزيتون يمكن استخدامه لتقوية شعر طفلك وتنعيم الشعر الخشن والمجعد . يقدم زيت الزيتون علاج طبيعي فعال لإزالة قبعات المهد عند الرضع . طاقية المهد يمكن تعريفها بأنها شكل من أشكال القشرة التي تسبب طبقة من الجلد الجاف قشاري لتشكيل على رأس الطفل بعد فترة قصيرة من الولادة . الحالات الشديدة قد تؤدي إلى تكوين بقع صفراء زيتية على فروة الرأس . زيت الزيتون يمكن استخدامه لتخفيف طاقية المهد . كل ما عليك القيام به هو تغطية طاقية المهد بطبقة رقيقة من زيت الزيتون ، وتدليكه مع فرشاة ناعمة أو قطعة قماش . تركه لمدة 10-15 دقيقة . يغسل بشامبو الأطفال وشطف مع الماء الدافئ . كنت بحاجة لغسل فروة الرأس 2-3 مرات لإزالة الزيت تماما . هذا هو أسلوب غير مؤلم وسهل

اخيرا .. أفضل طريقة لاستخدام زيت الزيتون للاطفال هو القيام بتدلك فروة الشهر بزيت الزيتون و من ثم تركه لمدة ربع ساعة كحد ادنى و من ثم قومي بغسل شعر طفلك عن طريق الماء الدافئ و يمكنك الاستعانة بنقط من شامبو الاطفال .
فوائد زيت الزيتون  :
 زيت الزيتون من اكثر الزيوت التي لها فوائد و ينصح بها جميع الاطباء بلا استثناء من اجل علاج العديد من المشكلات الصحية و من بين اهم فوائدها تلك الخاصة ببشرة و شعر الطفل ، حيث انكي اذا قمتي بالاستعانة بزيت الزيتون من اجل ترطيب جلد طفلك سوف يعطي لكي نتائج ممتازة و كذلك على الشعر  ، اما بالعودة الى الجلد فان الاطفال و الرضع يعانون من مشكلة الالتهابات ليس ذلك فقط ففوائد زيت الزيتون للاطفال تمتد لاكثر من ذلك حيث انه يساعد على نمو صحة طفلك و تطورها بشكل سليم و صحي ، بالاضافة الى ما سبق هناك دراسات حديثة كثيرة اكدت على ان جميع الحوامل الذين تناولوا زيت الزيتون اثناء فترة الحمل اطفالهم يتمتعون بصحة ممتازة كما انها يكون لديها قدرة اكبر على الرضاعة الطبيعية و يتقبل الرضيع منها الرضاعة بدون الحاجة الى الحليب الصناعي  .

أهم فوائد زيت الزيتون للطفل بشكل عام
زيت الزيتون من اكثر الاشياء التي يجب ان تقومي باستخدامها لطفلك و هذا لفوائده المتعددة فمثلا جميع الامهات في جميع انحاء العالم باختلاف جنسياتهم يقمون باستخدام زيت الزيتون لاطفالهم و من اكثر الاستخدامات المفيدة ..

قيام الام بتدليك جسم الرضيع باكمله بزيت الزيتون حيث ان هذا يجعل الطفل او الرضيع في حالة من الاسترخاء و هذا طبقا لدراسة علمية حديثة اكدت على ان زيت الزيتون يتحكم في الهرمونات الخاصة بالتوتر لدى الطفل و يسيطر عليها و يعطي له احساس بالامان .

من اهم فوائد زيت الزيتون للرضع و للاطفال ايضا هو انه يساعد على زيادة نفاذية طبقات الجلد للطفل و ذلك عن طريق حمض الأوليك تلك الحمض الذي يتواجد بكميات وفيرة في زيت الزيتون … كذلك يحتوي زيت الزيتون على كمية ليست بكثيرة من حمض اللينوليك و هذا الحمض مفيد جدا للاطفال حيث انه  يقوم بعمل حاجز للطفل .

اذا كان لديكي اي مشكلة في جلد طفلك عليكي اللجوء الى زيت الزيتون فهو يعتبر الحل الامثل و الامن تماما ، و لكن يجب ان تفرقي بين الشئ الذي يعاني منه طفلك فاذا كان هناك مرض جلدي وراثي مثلا او ظهور التهابات غريبة او اكزيما فيجب ان تلجئي الى الطبيب و لا تعتمدي على زيت الزيتون فقط ، و لكن زيت الزيتون فعال جدا في الاحمرار الالتهابات او اذا كان طفلك لا يعاني من اي مشكلة جلدية فيمكنك استخدام زيت الزيتون بصورة دورية لانه مفيد جدا للجلد  .


No comments:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

أكل مميز تصميم بلوجرام © 2014

Powered by Blogger.