القاتل الصامت فى جميع المنازل معلومات صادمه تعلموها لاول مره

القاتل الصامت فى جميع المنازل معلومات صادمه تعلموها لاول مره

مما لا شك فيه أن العديد من الحكومات و العديد من الجمعيات البيئية تسعى إلى التقليل من التلوث الهوائي أو التوعية تجاه مخاطره ، غير أن قلة ضئيلة من المواطنين تدرك أن خطر التلوث يتفاقم بشكل مخيف وخفي في المنازل و يظهر أنه قاتلاً صامتاً داخل بيوتنا يفاقم المشكلة.




ذلك و يُعد الرياح واحد من أكثر أهمية المكونات اللازمة لاستمرار الحياة على سطح الأرض، واستمرار الكائنات الحية على قيد الحياة فبدون الرياح الذي يتضمن على الأكسجين لا حياة على سطح ذلك الكوكب الأزرق ولن تجد ولو مظهر واحد يدل هذا ولكن ما يأتي ذلك إذا قذارة ذلك الرياح بشتّى أشكال وأصناف الملوثات .

ذلك و إن كل مشكلة بيئية تتعلق بالغازات المحيطة تصبح في الغالب بشكل بسيط للغاية ، و لكن الغاز الأكثر انتشاراً هو غاز الأكسجين و غاز ثاني أكسيد الكربون و السبب في هذا أن الإنسان يتنفس الأكسجين و يخرج ثاني أكسيد الكربون أما النباتات فتأخذ ثاني أكسيد الكربون ، و تخرج الأكسجين لتحقق المعادلة الكونية المتكاملة .

هذا و إنّ موضوع حفظ البيئة والحفاظ عليها يُعد من أكثر التحديات والأمور التي تشغل الإنسان هذا النهار فلم يعد مقبولًا أنه يلزم على الإنسانية تطوير كيفية حياتها لتواكب التكنولوجية العصرية و لكن بات من اللازم أن تُعدل التكنولوجيا لتتماشى و تحمي البيئة المحيطة بنا و أصبحت البيئة و الحفاظ عليها في إطار قيود و قوانين بيئية صارمة هي الأولوية الأولى.


الجدير بالذكر إن التلوث كل يوم في حالة من الازدياد و لابد أن يكون هناك توعية تنبع من الإنسان نفسه و تهدف إلى التخلص من تلك الملوثات والعمل بشكل رئيسي على إحياء مشروعات كمشروع التشجير التي تساهم في التقليل من حدة التلوث .

No comments:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

أكل مميز تصميم بلوجرام © 2014

Powered by Blogger.