علاجات طبيعية للتخلص من حب الشباب بمنطقة الظهر





أحيانا يظهر لديكِ حب الشباب فى منطقة الظهر، أو فى مناطق أخرى من مثل أعلى الذراعين والأرداف،  ويأخذ عدة أشكال، منها البثور أو الحبوب العادية الصغيرة أو الرؤوس السوداء أو الحبوب المؤلمة فهو يجعل النوم صعب فى أغلب الأحيان، بالإضافة أنه من الصعب أن تكتشف بنفسك ان لديك حب الشباب فى منطقة الظهر

أسباب ظهور حب الشباب
فى سن البلوغ تقوم الغدد الدهنية بإنتاج الزيوت، قد تكون كمية الزيوت زائدة يمكن أن تسبب انسداد بالمسام، وهذا يؤدى إلى ظهور حب الشباب
لا تعد الإجهاد والأطعمة الدهنية، أو حتى الجينات الوراثية سبباً من أسباب ظهور حب الشباب، قد تكون الملابس الضيقة غير القطنية وحقائب الظهر الثقيلة سبب فى تفاقم الأمر، وقد تكون نقص اهتمامك برعاية ونظافة بشرتك العوامل الهرمونية مع سبباً آخراً فى هذه المشكلة المزعجة.
كيف يمكنك التغلب على حب الشباب فى منطقة الظهر؟
اغسلي منطقة الظهر أو المناطق التى يوجد بها حب الشباب وجففيها جيداً.

عند العرق الشديد بعد التمارين أو فى الجو الرطب، قومي بتبديل ثيابك بملابس أخرى نظيفة وجافة

ويفضل أن ارتداء ملابس قطنية لتقليل الاحتكاك بالحبوب.

قومي بعمل تقشير لجسمك مرة أسبوعيا، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وللحفاظ على مسام بشرتك من الانسداد وللتخلص تماماً من حب الشباب في منطقة الظهر.

اهتمي بنظافة بشرتك باستمرار، فالنظافة الشخصية أهم خطوة لوقايتك من حب الشباب في الظهر وذلك بالاستحمام اليومي ، وتغيير ملابسك باستمرار بملابس نظيفة وجافة خالية من العرق،..
وصفات طبيعية قد تخلصك تماما من حب الشباب بمنطقة الظهر
خل التفاح
 "خل التفاح" واحدا من أهم وأفضل العلاجات الطبيعية لجميع أنواع حب الشباب ، فهو يعمل على منع الالتهابات ونمو البكتيريا

زيت شجرة الشاى
"زيت شجرة الشاى" علاج فعال  لعلاج لحب الشباب الموجود فى الظهر، زيت عطرى يمتلك خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات الطبيعية التى تساعد على علاج حب الشباب.

ضع على قطنة  بعض قطرات زيت شجرة الشاى واتركيها على المناطقالمتواجد بها حب الشباب  لمدة 15 إلى 20 دقيقة، و غسلها بالماء الفاتر.

العسل
يعمل العسل على تقليل من أعراض حب الشباب ومنع العدوى و على ترطيب البشرة ، فوضع العسل الخام  مرة على الأقل يوميا يحل مشكلة بشرتك تماما.


No comments:

ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

أكل مميز تصميم بلوجرام © 2014

Powered by Blogger.