كيف تحافظى على وزنك بلا زياده وتتخلصى من الزائد بكل سهوله ؟ اعرفى من هنا

كيف تحافظى على وزنك بلا زياده وتتخلصى من الزائد بكل سهوله ؟ 

·        تعاني الكثير من النساء من مشكلة الوزن الزائد ، وبعد مدة زمنية طويلة من الريجيم 




 قد تتفاجأ المرأة بعودة وزنها لسابق عهده بعد مدة قصيرة من التوقف عن الريجيم ، فما هو الحل ؟ 

وكيف يمكن للمرأة المحافظة على وزنها؟ واليوم نقدم لكِ بعض النصائح المهمة للمحافظة على الوزن وعدم اكتساب المزيد من الوزن والدهون ..

·        أولاً : النظام الغذائي :

 يمكن اتباع نظام غذائي معين ، وعندما نتحدث عن النظام الغذائي بليس المقصود بذلك حرمان النفس من أشهى المأكولات ، ولكن الفكرة في تخفيف كميات الأكل ونوعيته ، فالأكل الدسم لا يؤكل منه بكميات كبيرة ، أما الوجبات الجاهزة ، فيفضل الابتعاد عنها تماما ، وينصح بتناول الأكل الطازج ، والابتعاد عن الزيوت والسكريات ، أو تناولها بأقل كمية ، فالمرأة التي اعتادت على تركها والامتناع عنها لمدة طويلة ، فإنها تنجح ويمكنها أن تأكل جزء بسيط منها فقط ، وتشعر بالاكتفاء.


·         ثانياً : الوجبات الليلية : 

والأهم والضروري إذا أردتي الحفاظ على وزنك فاتركي الأكل الليلي ، حيث أنه أكثر الأمور التي تعيدك الى سابق وزنك ، فحاولي أن تقللي من الوجبات الليلية  ، كما يفضل الامتناع كليا عن الأكل بعد التاسعة مساء ، واحذري تناول المكسرات والأيس كريم والوجبات السريعة والبطاطس المحمرة ليلًا.


·         ثالثاً : ممارسة الرياضة :

 يجب عليك الاستمرار فى ممارسة الرياضة ، وعدم التوقف عنها ، فالرياضة تمنح الجسم اللياقة البدنية التي يحتاجها ، وتجعلك تشعرين بأنك أقل سنا ، بل والأكثر من ذلك أنها تعمل على شد ترهلات الجلد ، وبصفة خاصة بعد فترات الريجيم الطويلة ، التي تم خسارة الكثير من الكيلو جرامات فيها ، وعليك المحاولة قدر الامكان في العمل على تخصيص لنفسك ساعة تمارسين فيها الرياضة ، وان لم يتاح لك ذلك ، فالعمل في المنزل قد يفقدك العديد من السعرات الحرارية ، فقط عليك بذل جهدا أثناءها .

·         رابعاً : شرب السوائل :

 لا تتردي في القيام بشرب كميات كبيرة من الماء أثناء النهار ، حيث أنه يعمل على تنظيف الأجزاء الداخلية في الجسم ، ويعمل على تخليصك من العديد من الأمراض كالحصوات ، والمغص ، فينبغي الحرص على تناول لترين من الماء يوميا ، وذلك على فترات متباعدة ، حتى لا تشعري بالانتفاخ ، والكسل.

·        وأخيراً  : الاهتمام بوجبة الافطار : 

حيث أن وجبة الافطار تعد المحرك الأساسي لمعدتك أثناء النهار ، وتعمل على التقليل من فرص الدوخة ، أو الاغماء ، وتمنحك الطاقة والحيوية لإكمال يومك  بقدرة مرتفعة .

·        وإليكِ عزيزتي ، لا تحاولي الضغط على نفسك أكثر من اللازم،  حيث أن السر في الحفاظ على الوزن ، هي أكل ما تحبينه، ولكن بكميات صغيرة ، فلا تحرمي نفسك من الشوكلاته إن كنتي من عشاقها ، بل من الممكن تناول قطعة صغيرة منها.