كيفية عمل تورتة ورق العنب شكل جديد والذ



 هل سبق لكِ من قبل وأن قمتِ بإعداد تورتة ورق العنب، فإن كان لديك الرغبة في أن تضيفين شكل مميز لطبق ورق العنب الذي تفضلينه وأيضا ترغبين في طريقة سهلة، فكل ماعليكِ هو أن تشاهدين مقالتنا اليوم التي سنشرح فيها وصفة ورق العنب الشهية، حيث أنها من الطرق الجديدة المناسبة لتحضير ورق العنب.

 أولا مكونات تورتة ورق العنب
 مئة وخمسون جرام من أوراق العنب، وبصلتين، كوب أرز، حبة فلفل أخضر، ربطة خضروات منوعة بين الشبت والكزبرة، فص ثوم، وثلاث حبات من الطماطم، بهارات منوعة وفلفل أسمر، وملح. 

طريقة إعداد الخلطة
يتم القيام بغسل الأرز بشكل جيد ونقعه لمدة 30 دقيقة، وفي محضرة الطعام نقوم بوضع الطماطم كي نعصرها جيداً، ونقوم بفرم كل من الثوم والبصل، وتقطيع الكزبرة والشبت بحيث يكون ناعماً، ثم تقطيع الفلف الأخضر لمكعبات صغيرة



. كيفية طهي الخلطة

 نقوم بوضع مادة دهنية بالإناء، ثم نقوم بإضافة الثوم البصل مع تقليبهم بشكل جيد، وحين يذبل البصل نثوم بإضافة الطماطم، وإضافة كافة البهارات والملح والفلفل الأسود، ثم نقوم بتركه لحين أن يغلي، وقبل أن يتشرب العصير كافة السوائ نقوم بإضافة الأرز ثم نصفيه من الماء التي تم نقعه بها، ثم يتم تقليب الأرز بشكل جيد لحين تشبع لبقية سوائل الصلصة، وبعدها يتم رفع الإناء من على البوتجاز، ونقوم بإضافة الكزبرة والفلفل الأخضر والشبت مع التقليب جيداً. 

كيفية إعداد التورتة
 يتم تقطيع ثمرة بطاطس لشرائح متوسطة غير رفيعة ولا سميكة، وتقطيع حبة بصل لشرائح، وبإناء لا يقبل الإلتصاق نقوم بمسحها بالزبد، ثم نرص كل من البصل والبطاطس.
 ثم يتم وضع ورق العنب بحيث تكون أطراف ورق العنب بخارج الصينية، ثم نقوم بوضع طبقة كبيرة من أوراق العنب بقاع الصينية، ثم يتم وضع خلطة الأرز، ونضغط عليها برفق، نقوم بغلق أطراف أوراق العنب، ثم نقوم بوضع أوراق أخرى بأعلى السطح. 

كيفية الطهي
 نقوم بإضافة كوب ونصف شوربة إلى تورتة ورق العنب، ثم نقوم بوضع طبق زجاجي كي لا ينفك ورق العنب، ونغطية بأوراق الفويل، وحينما تغلي الشوربة نهدئ النار وذلك لينضج الأرز بشكل جيد، وبعد مرور نصف ساعة نقوم بإختبار النضج، نثوم بوضعها بطبق التقديم، مع تزيينها.