المشروبات السحرية لتتمتع بنوم هادئ بدون ارق



النوم الكافي و الصحي ضروري لصحتنا فقلة النوم تؤثر بشكل ملحوظ على حياتنا اليومية وقدرتنا على أداء مهامنا. غير أن لا أحد منا يسلم من الأرق، الذي يمكن وصفة بانه عدم القدرة على النوم أو تقطعه وعدم استمراره ، مما فيسبب تدهور الصحة النفسية والجسدية.
أنواع الأرق
هناك ثلاثة اشكال للارق
 الشكل الأول وهو أرق عرضي أو مؤقت، والذي يكون ما بين ليلة وقد يمتد إلى بضعة أسابيع، بسبب القلق وضغوط الحياة جميع الناس يعانون من هذا النوع من الأرق في وقت من الأوقات.
 الشكل الثاني ، والذي يحدث عندما تتراوح فترة عدم انتظام النوم أو عدم القدرة على النوم لفترات متواصلة من ثلاثة أسابيع إلى ستة أشهر.
وهو الأرق الحاد أو قصير المدى
الشكل الثالث والذي يحدث عندما يستمر الأرق لفترة طويلة قد تصل إلى سنوات وهو الأرق المزمن،. وهو النوع الأكثر خطورة والذي من شأنه  يجب التوجه إلى الطبيب للبحث عن السبب و العلاج لهذه الحالة فهي غالبا ما تكون لها أضرار على صحتك. و تتطلب فترة للعلاج
 هناك بعض الأشخاص يعانون من اضطراب نوم الألفا دلتا، يعني أن المصابين به قد ينامون لساعاتٍ كافية، ولكنهم لا يشعرون بالنشاط والحيوية عند استيقاظهم، ويكون نومهم عادة خفيف جدا، ولا يستطيعون الاستغراق فيه، فهم لا يحصلون على النوم العميق بصورة طبيعية.
وهناك  بعض  المشروبات الصحية التي من  شأنها  تساعد علي النوم بعمق

1-   النعناع  :

هو من أكثر المهدئات الطبيعية المعروفه ولذا حاول تناوله قبل النوم .

2- الزنجبيل :

هو مهدئ للأعصاب حيث إنه من الاعشاب التي تُصنف على إنها من المهدئات ، فهو  يساعد على ازالة التهابات المعدة.
3- الكموميل :

هو من أفضل الشايات المهدئة حيث يطلق عليه “مشروب للفراش”  فأن له مفعول مهديء للاعصاب خاصة لمن يعاني من الأرق لمساعدة الشخص على النوم بسلاسة،.