منجز الهوائي | إنترنت بدون خط أرضي من إتصالات بالتفصيل ٢٠١٧

منذ فترة تحدثنا عن طريقة تركيب إنترنت هوائي بدون خط أرضي في مصر حيث كانت خدمة الراوتر الهوائي من فودافون هي الأولى من نوعها في مصر.
إنترنت هوائي إتصالات
إنترنت هوائي إتصالات
ولكن نظرا الإقبال الشديد من المستخدمين بمصر على هذه الخدمة بسبب سوء الإتصالات وضعف جودة الإنترنت الأرضي وكثرة إنقطاعه ؛ أحببنا أن نقدم إليكم اليوم منافس قوي يقدم هذه الخدمة أيضا وجودة إنترنت صاروخية بجودة الجيل الرابع 4G وهي خدمة منجز الهوائي لتوصيل الإنترنت المنزلي بدون الحاجة لأي خط أرضي.

لمن لا يعلم ما هو الإنترنت الهوائي وطريقة عمله والإشتراك به وتوصيله لمنزلك نرجو منك قراءة هذا المقال بعناية والمقارنة بينه وبين خدمة الإنترنت الهوائي المقدمة من فودافون ليمكنك إنتقاء ما هو مناسب لإحتياجاتك ومصروفاتك.

ما هو الإنترنت الهوائي؟
الإنترنت الهوائي هو طريقة ليست بالحديثة على العالم الغربي ولكنها حديثة بالبلاد العربية وبخاصة مصر ، تقوم هذه الطريقة على توصيل الإنترنت بدون حاجة لبنية تحتية من كابلات التليفونات وخطوط الفايبر والنحاس ، فهي خدمة مستقلة بذاتها وفي غنى عن التعامل مع مراكز السنترالات والخطوط الأرضية نظرا لتبعيتها المباشرة للشركة المقدمة للخدمة سواء كانت الراوتر الهوائي من فودافون أو نظام منجز الهوائي من إتصالات.

تقوم الخدمة على شرائك جهاز صغير مقارب في حجمه لحجم جهاز الراوتر العادي ، يقوم هذا الجهاز بإستقبال الإنترنت وبثها سواء سلكيا لأجهزة الكمبيوتر والبترول أو حتى لاسلكيا لجميع أجهزتك المنزلية والمتاحة في مساحة محدودة بقدرة توصيل حتى ٢٠ جهاز في نفس الوقت ومع سرعات كبيرة للغاية تتخطى السرعات المقدمة بخدمات الإنترنت الأرضي بمراحل.

وتستقبل أجهزة الراوتر الهوائي المسماه I Charge من إتصالات الخدمة من خلال شريحة SIM كشريحة هاتفك المحمول تماما بشرط أن تكون قد قمت بالإشتراك بالخدمة وشحن هذه الشريحة بالمبلغ المناسب لتغطية ثمن الباقة المطلوب الإشتراك بها في منجز الهوائي من إتصالات.

مع العلم أنه في ميعاد تجديد الباقة سيتم خصم مصاريف التجديد أوتوماتيكيا لو كان هناك رصيد كافي في شريحة الإنترنت الخاصة بهذه الخدمة والسابق تركيبها بجهاز الراوتر الهوائي من إتصالات.

مع ملاحظة أنك يمكنك إذا نفذت منك الباقة قبل ميعاد التجديد أن تقوم بإعادة التجديد أو شراء باقة إضافية أو أكمالها بتكلفة عن كل ميجا تستخدمها (وستكون تكلفة الميجا كبيرة) وحتى أن تقوم بإيقافها.
وهناك عدة أحجام من باقة الإنترنت الهوائي لتناسب جميع فئات المستخدمين وهي كالتالي:
باقات منجز الهوائي من إتصالات
باقات منجز الهوائي من إتصالات
بالنسبة لسعر جهاز I Charge أو الراوتر الهوائي الخاص بإتصالات وأنظمة منجز فيمكنك شراؤه ب ٤٦١ جنيها وتشمل هذه المصروفات رسوم تشغيل خط الإنترنت.

والرائع في خدمة منجز الهوائي هو:
١ - أولا لك ضعف قيمة باقتك في الفترة من ٢ صباحا حتى ٢ مساءا ، بما يعني أنك إذا قمت مثلا بشراء باقة تعطيك ٧ جيجابايت شهريا فسيكون لك ٧ جيجا أيضا إضافية يمكنك تقسيمهم على الساعات من ٢ صباحا حتى ٢ مساءا كل يوم. رائع أليس كذلك؟!
في رأيي يمكنك إستغلالهم لتحديث تطبيقات وأغلب هاتفك والكمبيوتر الخاص بك مع تحميل ما ترغب به يوميا وستكفيك الباقة بسهولة.
٢ - أنت غير مجبر على إنهاء الباقة قبل نهاية الشهر ، فيمكنك تخزين وحدات باقتك للشهر التالي وإستخدامها به ولن تضيع منك ، فصلاحية الباقة تصل إلى ٣ أشهر من تاريخ شرائها.
٣ - إمكانية التوصيل لعدد ضخم من الأجهزة في نفس الوقت بدون مشاكل(٢٠ جهاز).
٤ - الجهاز الخاص بتقديم الخدمة أرخص من الراوتر الهوائي لفودافون كما أنه يقدمها بسرعات أكبر.

بشكل عام من هم من يحتاجون لهذا النوع من الخدمات؟!
الأشخاص الذين تقع أعمالهم أو منازلهم أو دراساتهم في مناطق نائية لم تصلها البنية التحتية وخطوط التليفونات الأرضية.
وكذلك من يرغبون بخدمة إنترنت سريعة للغاية بدون أي إنقطاع أو مشاكل بطئ وسوء الدعم الفني.
وحتى الراغبين في توصيل الإنترنت بدون معاناة الإنتظار عدة أشهر للتقديم على الخط الأرضي.

لهؤلاء وغيرهم وكذلك من عملهم على الإنترنت مثلي لا يحتمل تقطع وسوء خدمة نجد أن هذه النوعية من طرق توصيل الإنترنت في أسرع وقت وبدون المشاكل المعتادة فعلا ممتازة وتستحق لقبها (منجز الهوائي).

طريقة الإشتراك
قم بالذهاب إلى أقرب فرع إتصالات وأغلب منه الجهاز وخط جديد له وكن جاهزا بسعر الجهاز ومصاريف شحن الباقة المطلوبة ويجب أن تكون بطاقتك أو إثبات الشخصية معك وإن أمكن وصل كهرباء أو غاز أيضا إحتياطيا فقط لاغير ، بعد إستلامك الجهاز والخط أطلب من الدعم تركيبه لك وعمل كلمة مرور للجهاز وإتصاله اللاسلكي WiFi لمنع سرقة باقتك من من حولك من الجيران المتطفلين ، وقم بالتجربة على هاتفك وإذهب لمنزلك وقم لتوصيله فورا بمصدر كهرباء ، وحاول أن تضع الجهاز في مكان يتوسط منزلك أو مكانك بالكامل حتى تصل إشاراته لكامل المساحة التي تتواجد بها ، ولا تنسى أن وضع الراوتر في مكان قريب من نافذة سيكون أفضل كثيرا للحصول على أسرع وأفضلها شبكة إنترنت ممكنة. بالتوفيق

Labels: , , , ,